F - Dubai Real Estate عقارات دبي

 Dubai Real Estate   عقارات دبي

مستشار عقاري في الامارات بخبرة 5 سنوات في سوق دبي مستعد لتقديم النصح و الجابة على اسئلتكم اذا فكرتم بالانتقال او الاستثمار في دبي مجانا لا امثل اي شركة و لا اتقاضى مقابل مادي في الاستشارة لا تترددو في التواصل معي في اي وقت

News Click To see Latest

آخر المواضيع

newest

https://dxbrealestates.blogspot.com/2020/11/Internationalpropertyshowdxb.html

الخميس، 28 يوليو 2016

جورجــــــــــــــــــــــــيا:-



1- نبذه تعريفية عن الدولة:-
جورجيا هي كتلة مذهله من الثقافات والمناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ القديم. البلد الذي يمكن لأي شخص أن يجد فيه شيئا مختلفا يحوذ على أعجابة -من القمم الثلجية إلى الشواطئ شبه الاستوائية، من الصحاري إلى الغابات الخضراء، من المدن إلى القرى الساحرة.

تقع جمهورية جورجيا عند ملتقى غرب اسيا وشرق اوروبا يحدها من الغرب البحر الاسود تشترك في الحدود مع روسيا في الشمال وتركيا وأرمينيا في الجنوب وأذربيجان في الشرق.
المساحة: 69،700 كم
الحكومة: جمهورية. حصلت على استقلالها من الاتحاد السوفيتي في عام 1991.
عدد السكان: 5399000 حسب اخر احصاء
يعيش 56 % منهم في المناطق الحضرية و44 % في المناطق الريفية
و70%  منهم جورجيين – 9 % اتراك -8 % أرمن – 6 % اذريين – 5 % روس و2 % يونانيين.
العاصمة: تبليسي، ويبلغ عدد سكانها 1.253.000 تقريبا
رئيس الدولة: جيورجي مارغفيلاشفيلي منذ عام 2013.
رمز الهاتف: 00995
الكهرباء: 220 فولت

2- الموقع الجغرافى والعرقيات:-

تشكل العرقية الجورجية أغلبية السكان. واللغة الرسمية هي الجورجية، واحدة من أقدم اللغات في العالم.
تبليسي هي العاصمة وإلى حد بعيد أكبر مدينة.

3- مطارات جورجيا:-

1- مطار تبليسي الدولي سابقا مطار نوفو أليكسييفكا الدولي، وهو المطار الدولي الرئيسي في جورجيا، 20كم جنوب شرق العاصمة تبليسي.
2- مطار باتومي الدولي على بعد 2 كم من باتومي، وهي مدينة على ساحل البحر الأسود في جنوب غرب جورجيا وعاصمة اقليم أجارا
3- مطار كوتايسي يقع على بعد 14 كم من كوتايسي، ثاني أكبر مدينة في جورجيا وعاصمة المنطقة الغربية
4- مطار الملكة تمارا في مدينة مستيا غرب جورجيا وتعتبر من أجمل المدن الجورجية وبها اعلى قمم جبال القوقاز في منطقة تعرف باسم ساميغرلو زيمو سفانيتى.


4- اهم المدن:-

تبليسي: العاصمة الجميلة و المثيرة للاهتمام واكبر مدن جورجيا من ناحية المساحة وعدد السكان.


اخالتسيخا: المدينة ذات الاغلبية المسلمة وتقع في جنوب غرب جورجيا وبها قلعة الرباط التاريخية وعدد من المساجد.


باتومي: تتميز باتومى بإطلالتها الرائعة على ضفاف البحر الاسود و طرازها الحديث وتشتهر بزراعة الشاي وتبعد 20 دقيقة عن الحدود التركية.


برجومي: تتميز برجومي بطبيعتها رائعة الجمال واكبر حديقة في اوروبا تقع على مساحة 5300 متر مربع وتشتهر ايضا بميائها المعدنية الساخنة وتعتبر من اهم مقاصد السائحين العرب والاجانب خلال فصل الصيف.


جوري: تقع على بعد ساعة من تبليسي وهي مسقط رأس جوزيف ستالين قائد الجيش السوفيتي خلال الحرب العالمية الثانية وبها المنزل الذي ولد وعاش فيه ومتحف خاص به والقطار الذي كان يستخدمه اثناء الحرب.


كوتايسي: العاصمة الثانية لجورجيا والمدينة الصناعية ايضا تتميز كوتيسى بوجود العديد من المواقع الخاضعة لمنظمة اليونسكو للتراث العالمي مثل منطقة كهوف ستابليا وبروميتيه والذى يعود تاريخهم الى ملايين السنيين قبل وجود الانسان ويوجد بها حفريات للديناصورات ايضا العديد من الأديرة القديمة الخاضعة لرعاية اليونسكو.


متسختا: مدينة صغيرة جميلة على بعد 30 دقيقة من تبليسي هناك يلتقى نهرى متكفارى وارجفى في صورة رائعة الجمال ويوجد اسفل احد اديرتها القديمة رداء للسيد المسيح علية السلام
تيلافي: عاصمة اقليم كاخيتي وهى نقطة انطلاق جيدة للقلاع الجورجية القديمة و مزارع العنب ومصانع السجاد.


اناكليا: مدينة ساحلية تقع ايضا على ضفاف البحر الاسود على بعد ساعة ونصف من مدينة باتومى وتعتبر أحدث مدن جورجيا حيث تم اعادة تحديثها بالكامل في عام 2011.


مارتفيلى: بلدة صغيرة تقع على بعد 40 كيلو متر تقريبا من كوتايسى وتتميز بجمال غير عادى للطبيعة وبها قصر للعائلة الملكية داديانى كان مخصصا لقضاء فصل الصيف به. يستمتع السائحون فيها بركوب المراكب المطاطية في الوادي.

كازبيجى: بلدة تقع بالقرب من الحدود الروسية وبها اعلى قمة لجبال القوقاز والتي تصل الى 5300 متر فوق مستوى سطح البحر المنظر هناك لا يمكن وصفة او تخيله حيث التقاء السحاب مع قمم الجبال الشاهقة.

اهم المعالم المناطق السياحية بها:-

-       منتجع باكوريانى للتزحلق على الجليد تعتبر بلدة باكوريانى من اهم المقاصد السياحية في فصل الشتاء لمحبي الاستمتاع برياضة التزحلق على الجليد وايضا محبى تجربة العيش في مكان يكتسو فيه كل شيء باللون الابيض.
-       دافيد جارتجى: منطقة صحراوية بالقرب من الحدود مع دولة أذربيجان بها مجمع للأديرة القديمة.
-       مستيا: من أجمل مناطق جورجيا وبها اعلى قمم جبال القوقاز مثل جبال تاتلوندى وشخارة واوشبا وبها ثلاث انهار والعديد من الشلالات الضخمة وتتميز مبانيها بطراز مختلف لن ترى مثيلة بالعالم.
-       فاردزيا: كهف يعود تاريخه للقرن الثاني عشر وتقع البلدة بالقرب من اخالتسيخا.
-       اوبليس تسيخا : معابد الهة الشمس المحفورة فالصخور الجبلية والتي يعود تاريخها الى 3600 عام تقع بالقرب من مدينة جوري.
-       مدينة الحب سغناغى: تقع سغناغى في اقليم كاخيتى شرق جورجيا وتتميز بالطراز الإيطالي لمبانيها وبها أحد أكبر القلاع القديمة وتشتهر بصناعة النبيذ والسجاد.
-       جوداورى: من اهم منتجعات التزحلق على الجليد في جورجيا والمشهد بها في فصل الشتاء الابيض يأخذ القلب والعقل معا ويمكن للسائح بها ان يستمتع بركوب الطائرات الهليكوبتر والباراشوت ورياضة التزحلق على الجليد.
-       والعديد العديد من المناطق السياحية.
معلومات التأشيرة:-

اعتمدت جورجيا قانونا جديدا بشأن الوضع القانوني للأشخاص الأجانب والذي دخل حيز التنفيذ في 1 سبتمبر 2014.
يسمح لجميع مواطنين الدول المعفاة من الحصول على تأشيرة البقاء لمدة أقصاها تصل إلى 90 يوما في غضون 180 يوما. اما مواطني الدول التي تتطلب تأشيرات فتأشيرات دخولهم تكون لمرة واحده وإقامة 30 يوما.
رعايا البلدان والأقاليم التالية قد يزور جورجيا بدون تأشيرة
جميع مواطني الاتحاد الأوروبي
ألبانيا
أندورا
أنتيغوا وبربودا
الأرجنتين
أرمينيا
أستراليا
أذربيجان
جزر البهاما
البحرين
بربادوس
روسيا البيضاء
بليز
البوسنة والهرسك
بوتسوانا
البرازيل
بروناي
كندا
كولومبيا
كوستاريكا
دومينيكا
الإكوادور
السلفادور
هندوراس
أيسلندا
اليابان
كازاخستان
الكويت
قيرغيزستان
لبنان
ليختنشتاين
ماليزيا
موريشيوس
المكسيك
مولدوفا
موناكو
الجبل الأسود
نيوزيلندا
النرويج
عمان
بناما
قطر
روسيا
سانت فنسنت وجزر غرينادين
سان مارينو
المملكة العربية السعودية
صربيا
سيشيل
سنغافورة
جنوب أفريقيا
كوريا الجنوبية
سويسرا
طاجيكستان
تايلاند
تركيا
تركمانستان
الأمارات العربية المتحدة
أوكرانيا
المملكة المتحدة أقاليم ما وراء البحار البريطانية
الولايات المتحدة الأمريكية
أوروغواي
أوزبكستان
مدينة الفاتيكان

كما يستطيع اي مقيم في اي دولة خليجية الحصول على التأشيرة من مطار الوصول
لا يجوز تمديد التأشيرات لحاملي الباسبورات العادية, اطلقت وزارة الخارجية الجورجية موقع الكترونى للحصول على الفيزا الألكترونية , للدول التى يحتاج مواطنيها الى تأشيرات مسبقة قبل الوصول
لكن لابد ان تملى الأستمارة باللغة الجورجيه او الانجليزيه, والحصول على الفيزا من عدمة يكون عن طريق ارسال رساله الى ايميل طالب الفيزا فى خلال, مدة عشرة ايام من تاريخ تقديم الطلب موقع الفيزا الالكترونيه الحكومى


-       الطقس وطبيعة الجو:-
تتمتع جورجيا بموقع جغرافي متميز في منطقة القوقاز، وتحدها روسيا من الشمال وتركيا وأرمينيا من الجنوب وأذربيجان من الشرق والبحر الأسود من الغرب، ولذلك تتميز بطبيعة جبلية خلابة حيث تغطي المسطحات الخضراء معظم أراضيها، ويتشابه المطبخ الجورجي التقليدي مع المطبخ التركي ويقدم تنوعاً كبيراً خصوصاُ في اللحوم الحمراء والأجبان والفاكهة.
أصبحت جورجيا وجهة سياحية جذابة لتمتعها بالامان وطيبة أهلها، كما تستقطب عشاق المغامرات صيفاً بسبب مناخها المعتدل وطبيعتها لممارسة رياضات امتطاء الخيل وركوب الدراجات الرباعية أو الدراجات المائية، كما تجتذب محبي الرياضات الشتوية شتاءً لممارسة هواياتهم ضمن مرتفعاتها التي تكتسي بالثلوج، ويحتضن هذا البلد المضياف منتجعات جبلية وأخرى على ضفاف الأنهار والبحيرات في أحضان الطبيعة، كما يضم مواقع أثرية مصنفة ضمن التراث العالمي بحسب منظمة اليونسكو.

-       نوعية التملك:-

التملك حر لجميع الجنسيات والاهم من ذلك ان جورجيا لا يوجد بها نظام الضرائب علي الاستثمار العقاري ولا بالحياة المعيشية.
-       اسعار شراء شقة بجورجيا:-
-       السعر لكل متر مربع لشراء شقة في سيتي سنتر 4،500.00$.
-       السعر لكل متر مربع لشراء شقة خارج مركز 3،000.00$

-       الاقامة والتعليم بجورجيا:-

ولمحبين الاقامة بجورجيا والايتفرار بها  توجد مدرسة عربية بنظام العراق التدريسي ومختلف المراحل تقع في العاصمة تبليسي في شارع بكيني

-       العملة وقيمتها بالدولار:-
عملتهم الـ لاري وهو ما يعادل في عملتهم ١٠٠ تيتري اما سعر صرف اللاري نسبة الى الدولار الامريكي ف المائة ١٠٠ دولار تساوي تقريباً مائة واثنان وسبعون ١٧٢ لاري.

-       نوعبة المواصلات واسعارها:-
لديهم المترو والحافلات الكبيرة ٤٢ راكب وسعر تذكرتها نصف لاري اي ٥٠ تتري . وسيارات الفورد الصغيرة ١٨ راكب سعر تذكرتها ثمانون٨٠ تيتري علما بان اللاري الواحد يساوي ١٠٠ تيتري كما اسلفنا ناهيك عن سيارات الاجرة التي تتراوح كلفتها مابين ٣ لاري الى ١٠ لاري.


ليست هناك تعليقات: