F - Dubai Real Estate عقارات دبي

 Dubai Real Estate   عقارات دبي

مستشار عقاري في الامارات بخبرة 5 سنوات في سوق دبي مستعد لتقديم النصح و الجابة على اسئلتكم اذا فكرتم بالانتقال او الاستثمار في دبي مجانا لا امثل اي شركة و لا اتقاضى مقابل مادي في الاستشارة لا تترددو في التواصل معي في اي وقت

News Click To see Latest

آخر المواضيع

newest

https://dxbrealestates.blogspot.com/2020/11/Internationalpropertyshowdxb.html

الخميس، 28 يوليو 2016

وتقع البوسنة في غرب البلقان، على الحدود مع كرواتيا (932 km/579 ميل) إلى الشمال والجنوب الغربي، وصربيا (302 km/188 ميل) إلى الشرق،والجبل الأسود (225 km/140 ميل) إلى الجنوب الشرقي.



اسم البلاد يأتي من البوسنة والهرسك المنطقتين، والتي لها حدود غامضة جدا معرفة بينهما. البوسنة تحتل المناطق الشمالية التي ما يقرب من أربعة أخماس البلد بأكمله، في حين تحتل الهرسك الباقي في الجزء الجنوبي من البلاد.
البلاد جبلية في الغالب، التي تشمل ديناريك وسط جبال الألب. في الاجزاء الشمالية الشرقية تصل إلى حوض بانونيا، في حين أنها في الجنوب على الحدود معالبحر الادرياتيكي. ديناريك جبال الألب تشغيل عموما في اتجاه الشرق والغرب، والحصول على أعلى باتجاه الجنوب. أعلى نقطة في البلاد هي قمة Maglić في 2386 م، في حدود الجبل الأسود. الجبال الرئيسية وتشمل كوزارا، Grmeč، فلاسيتش، Čvrsnica، Prenj، Romanija، ياهورينا، بيالاشنيكاوTreskavica.
وبشكل عام، والغابات ما يقرب من 50٪ من البوسنة والهرسك. معظم المناطق الحرجية في المناطق الوسطى والشرقية والغربية من البوسنة. الهرسك مناخ أكثر جفافا البحر الأبيض المتوسط، مع التضاريس الكارستية المهيمنة. شمال البوسنة (بوسافينا) يحتوي على الأراضي الزراعية الخصبة جدا على طول نهر سافا والمنطقة المقابلة لتربيتها بشكل كبير. هذه المزارع هي جزء من سهل Parapannonian تمتد إلى كرواتيا وصربيا المجاورة. البلاد لديها فقط 20 كيلومترا (12 ميل) من الساحل,[5] حول بلدة نيوم في كانتون الهرسك نيريتفا. على الرغم من أن يحيط المدينة من قبل شبه جزيرة الكرواتية، من قبل القانون الدولي، والبوسنة والهرسك لديها حق المرور إلى البحر الخارجي.
المدن الكبرى هي العاصمة سراييفو وبانيا لوكا في شمال غرب المنطقة المعروفة باسم كرايينا بوسانسكا وبييليينا وتوزلا في شمال شرق البلاد، ودوبوي زينيتشا في وسط البوسنة وموستار عاصمة الهرسك.
هناك سبعة أنهار رئيسية في البوسنة والهرسك[35]
  • سافا هو أكبر نهر في البلاد، ولكنه يشكل فقط على حدودها الشمالية مع كرواتيا الطبيعية. انها تستنزف 76٪[35] من أراضي البلد في نهر الدانوب والبحر الأسود. البوسنة والهرسك ولذلك أيضا عضوا في اللجنة الدولية لحماية نهر الدانوب (ICPDR).
  • أونا صنعاء وVrbas هي روافد حق من نهر سافا. فهي تقع في المنطقة الشمالية الغربية من كرايينا بوسانسكا.
  • أعطى نهر بوسنة اسمها إلى البلاد، ويعد أطول نهر الواردة بالكامل في غضون ذلك. وهي تمتد عبر وسط البوسنة، من منبعه قرب سراييفو لسافا في الشمال.
  • نهر درينا يتدفق عبر الجزء الشرقي من البوسنة، وبالنسبة للجزء الأكبر أنه يشكل الحدود الطبيعية مع صربيا.
  • نيريتفا هو النهر الرئيسي لالهرسك، والنهر الكبير الوحيد الذي يتدفق جنوب، إلى البحر الأدرياتيكي.
  • Phytogeographically، البوسنة والهرسك تنتمي إلى مملكة شمالية ويتم تقاسمها بين مقاطعة الإيليرية لمنطقة البحر الأدرياتيكي Circumboreal * ومقاطعة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط. بحسب الصندوق العالمي للطبيعة، يمكن تقسيم أراضي البوسنة والهرسك إلى ثلاث مناطق إيكولوجية: غابات بانونيا المختلطة، وجبال ديناريك الغابات المختلطة ونفضي الغابات الإيليرية.

ليست هناك تعليقات: